التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الداخلية بالاعلان عن ضبط ال 113 مخالفة لنظام البيئة الموضوع في مناطق مختلفة بالمملكة العربية السعودية في هذا الأسبوع.

تفاصيل المخالفات

أكدت وزارة الداخلية في مقطع فيديو بأن القوات الخاصة بالأمن البيئي قامت بضبط 13 مخالفة في مناطق محمية وكذلك في أماكن غير مخصصة لها ومن ضمنها محمية الملك سلمان الملكي ومحمية الأمير محمد بن سليمان الملكي.

قامت الداخلية بضبط ستة مخالفات لنظام البيئة من ضمنهم 162 لراعي الإبل في محمية الملك عبد العزيز الملكية وكذلك محمية الملك سلمان الملكية بالاضافة إلى محمية الامام عبد العزيز بن محمد الملكية وتم إلقاء القبض على 15 مخالفة لهذا النظام ونقلهم وبيعهم حطبا وفحما بالنسبة للمحليين.

بجانب ذلك كان بحوزتهم أكثر من 24 متر مكعب من الحطب والفحم في مكة والمدينة المنورة والرياض.

استغلال الرواسب

تم ضبط 18 مخالفة تعمل على 32 آلية يتم استخدامها في استغلال الرواسب دون أي ترخيص في منطقة المدينة المنورة وكذلك منطقة الرياض بالاضافة إلى 15 مخالفة لنظام البيئة بسبب استخدام الفحم والحطب المحليين في أنشطة غير تجارية ووجود 23 متر مكعب من الفحم والحطب مع محليين في منطقة العسير ومنطقة الرياض.

استطاعت قوات الامن إلقاء القبض على المخالفين لنظام البيئة الذين قاموا باستغلال الرواسب دون أي ترخيص في منطقة تبوك كما استطعت الجهات المختصة رصد 24 مخالفة من النظام البيئي كان بحوزتهم حطب محلي يتم بيعه على 36 مركبة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجيزان والجوف وحائل والحدود الشمالية والشرقية والباحة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.