التخطي إلى المحتوى

تحدث الدكتور عبد الفتاح بن سليمان نشاط نائب وزير الحج والعمرة وأكد على أن هناك أربع مجالات للتطوع بالنسبة لخدمة المعتمرين والحجاج مثل الاستقبال والتوديع والمجال الميداني والترجمة والارشاد والمجال الصحي.

فعاليات جولة مسك

أكد الوزير عبر المشاركة في جلسة أن الامتداد الأثر من خلال المسؤولية الاجتماعية لفعاليات جولة مسك في المدينة المنورة يتم برعاية الأمير فيصل بن سليمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وقال أن وفقا لرؤية المملكة لعام 2030 سيبلغ عدد المتطوعين  حوالي مليون ويعتبر هذا أمر يسهل تحقيقه من خلال حكومة العمل الخيري والانشطة التطوعية المتنوعة وايجاد البرامج وتقديم الحوافز التقديرية من أجل التشجيع على التطوع.

التطوع والمسؤولية الاجتماعية

أكمل الوزير الدكتور كلامه قائلا أنه يوجد فرق بين التطوع والمسؤولية الاجتماعية من حيث الالتزام والاستدامة ودعا الشباب الذين يرغبون في الانضمام لمجالات التطوع بضرورة اختيار القطاع الذي يتوافق مع ميولهم وتخصصاتهم حتى لا يتم هدر الطاقات والامكانيات.

وأكد أن دور منصة احسان مميز ويتم من خلالها تقديم تبرعات من أجل دعم المتخصصين في المجال.

برنامج كن عونا

تحدث الدكتور عن برنامج كن عونا التطوعي وقال أنه من المبادرات المميزة وله دور رائع في وزارة الحج والعمرة التطوعية ويقدم خدمات للحجاج ودعم للمعتمرين العالقين بسبب فيروس كورونا عند حدوث إغلاق المطارات والأماكن العامة والمحلات التجارية حيث تم حجز حوالي 400,000 معتمر بسبب كورونا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.