التخطي إلى المحتوى

قام الامير خالد بن سلمان وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، ونظيره البريطاني بين والاس، بتوقيع خطة تعاون دافعي بين كل من الدولتين.

اخبار وزير الدفاع بالمملكة العربية

افادت وكالة الانباء السعودية واس بان بين والاس وزير الدفاع البريطاني، قام باستقبال الامير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي.

خلال ساحة حرس الخيالة الملكي في عاصمة بريطانيا لندن، واشارت واس الى ان كل من الجانبين قام بعقد اجتماع خلال مقر وزارة الدفاع الخاصة ببريطانيا.

بحثا عن الاوجه التي يقوم بالتعاون الثنائي خلالها بالمجال العسكري والدفاعي، واوضحت التطورات الخاصة بالاوضاع بالنسبة للمستويين الاقليمي والدولي.

وحسب ما جاء بوكالة الانباء واس بان قام وزير الدفاع البريطاني والسعودي بتوقيع خطة تعاون دفاعي واكدوا بان تلك الخطة يكون هدفها الرئيسي ان يتم تطورات القدرات الخاصة بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وتوطين كل الصناعات العسكريه ليتم تعزيز الشراكة بين كل منهما خلال المجال الدفاعي والعسكري.

وكان وزير الخارجية فيصل بن فرحان السعودي ونظيره جيمس كليفرني البريطاني قاموا بالبحث مؤخرا عن التطورات الخاصة بالاوضاع الموجودة بالمنطقة والعالم وذلك تم عن طريق اتصال هاتفي جرى بينهما.

وخلال الاتصال تم استعراض اوجه العلاقات بين بريطانيا والسعودية وسبل تعزيزهم لهذا التطوير.

كما قاموا بالبحث عن تطورات الاوضاع داخل المنطقة والعالم واهم الموضوعات التي يكون لها اهمية مشتركه بينهم.

اوكانت المملكة العربية السعودية قامت بالموافقة على مذكرة التعاون بينها وبين حكومة بريطانيا خلال مجال الطاقة، وذلك تم يوم الثلاثاء الماضي.

وقامت المملكة المتحدة بالتخطيط لكي تقوم بالتعامل مع سيناريو تنقص فيه الامدادات الخاصة بالغاز.

وذلك بالتزاول مع الطقس البارد في فصل الشتاء الذي يدوم لعدة ايام، ويؤدي لانقطاع تيار الكهرباء الخاص بتنظيم الصناعة بالمنازل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.