التخطي إلى المحتوى

بالرغم من كل التحذيرات ومطالبات الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، عن الابتعاد عن كل التجمعات الخاصة بالمياه وبطون الاودية، عند نزول الامطار فان البعض تساهل مع تلك التحذيرات والتنبيهات، خلال الوقت الذي تم خروج اشخاص قد غرقوا خلال مستنقعات مائية، ومواقع تم تجميع الامطار فيها من قبل الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية.

حديث الدفاع المدني عن الحادث

قام الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بذكر ان فرق الدفاع المدني بمدينة عسير، قامت بخروج جثة شخص قد غرق خلال مستنقع مائي في وادي ذهبان، بينما قام الدفاع المدني في المدينة المنورة بخروج شخص قد غرق خلال تجمع مياه الامطار.

وتم توضيح ان مدني القصيم، قام بانقاذ شخصين احتجزه خلال سيل باحد الاودية، لافتا لانهما الان بصحة جيدة، وقد وضع الدفاع المدني لتوخي الحيطة والحذر عند نزول الامطار، وعدم المجازفة بالجلوس خلال مجال السيول او العبور منها.

وعدم الاقتراب من تجمعات المياه، وان يتم اتباع الطرق والمسارات الاساسية، كذلك ايضا عدم تجاوز مجاري السيول والحفاظ على عدم ترك الاطفال يلعبون حول مناطق تجمعات السيول والمياه.

كما شدد على عدم السباحة خلال المجاري والسيول وبطون الاودية والمستنقعات المائية عند نزول الامطار، وكل ذلك للحرص والحفاط على سلامك كل المواطنين والمقيمين بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.