التخطي إلى المحتوى

يكثر البحث عن نصائح للحفاظ على الصلاة في شهر رمضان، إذ تعتبر من أكثر الأشياء التي يحرص عليها المسلم، حتى يكون صيامه تاما، ومن ثم فإن الطرق الناجعة للحفاظ على أداء الفريضة تكون في صدارة الاهتمامات، لأنه يحاول أن يستغلّ الشهر الفضيل في اتباع شريعة الله التي قام بفرضها والمواظبة عليها.

جهاد النفس .. بداية طريق الحفاظ على الصلاة

دار الإفتاء المصرية، تفاعلت مع المصريين في أكثر من مناسبة، عبر صفحتها الرسمية بمنصة الفيديوهات الشهيرة YOUTUBE،   بخصوص كيفية الحفاظ على الصلاة في شهر رمضان، وذكر الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بالدار المصرية، أن الإنسان يجب أن يجاهد نفسه، وعندما يسمع الأذان، يجب أن يسرع حتى يؤديها في توقيتها.

نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، كان في مهلة أهله فيؤذن إلى الصلاة فيتركهم ويصلي، ومن ثم، فإن الصلاة من أهم أركان الإسلام التي يجب أن يؤديها المسلم دون أي تهاون، وفق ما ذكره وسام، الذي أكد ان الصلاة تنهي عن المنكر والفحشاء، وهو ما جاء نصا في القرآن الكريم.

وأشار، إلى أن الصلاة إذا صلحت شهد الإنسان صلاح عمله كله، والعكس صحيح، وبالتالي، فإن الصلاة صلة الإنسان بينه وبين ربه، ولأنها 5 مرات في اليوم فقط، يجب أن نحافظ بشكل كامل، وفي هذا الصدد تبرز عدة طرق للحفاظ على الصلاة، مثل مراقبة أوقات الصلاة عبر التطبيقات الذكية، وتعويد النفس على انتظار الصلاة، والاستعداد قبل سماع الأذان بالوضوء، وأداء الصلاة في المسجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.