التخطي إلى المحتوى

أكدت السعودية، أنّ كل أشكال العنف الجنسي موضع إدانة منها، وبخاصة في حالات النزاع التي ترتبط بصعوبات جمة، مثل الحصول على الخدمات القانونية، مطالبة المجتمع الدولي بأن تُعاقب ميليشيا الحوثي على الجرائم التي اقترفتها في السنوات الأخيرة بحق دول الخليج، وفي القلب منها المملكة.

المملكة تأسف لوقوع لأشكال متنوعة من العنف الجنسي

المستشار محمد العتيق القائم بالأعمال بالإنابة في وفد المملكة الدائم بالأمم المتحدة، أكد في كلمته أمام مجلس الأمن، أن المملكة تأسف لوقوع لأشكال متنوعة من العنف الجنسي في مناطق الصراعات والحروب، وهو ما يستوجب تكاتف المجتمع الدولي من أجل تحقيق سبل الانصاف لهم.

ولفت، إلى أن هؤلاء الضحايا في حاجة إلى المزيد من العدالة، وأعرب عن إيمان المملكة بأهمية دعم المرأة في المجتمعات الأقل ثراءً،فيما يتعلق بتقييمات الاحتياج الإنساني، وأن تٌشارك النساء في تنفيذ البرامج الإنسانية، وبخاصة، اللاتي تعانين منهم بسبب الحروب.

وشدد العنيق على أن كل المشروعات التي قام مركز الملك سلمان للإغاثة بتنفيذها، زادت عن 780 مشروع في أكثر من 75 منطقة على مستوى العالم، استفاد منها حوالي 109 مليون سيدة، بنحو 520 مليون دولار أمريكي بهدف رفع مشاركة المرأة في الاقتصاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.