التخطي إلى المحتوى

في صفحة جديدة من السجال التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية جديدة على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من البضائع الصينية، بقيمة 300 مليار دولار.

وتدخل الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضها الرئيس الأمريكي والتي تبلغ 10 %، بدءا من اول شهر سبتمبر / أيلول المقبل.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه الرسمي “محادثات التجارة مستمرة وأثناء المحادثات ستبدأ الولايات المتحدة في الأول من سبتمبر فرض رسم صغير إضافي قدره 10% على بقية البضائع والمنتجات القادمة من الصين إلى بلدنا والبالغة 300 مليار دولار. هذا لا يشمل البضائع التي قيمتها 250 مليار دولار الخاضعة بالفعل لرسوم قدرها 25%”.

وانتقد الرئيس الأمريكي في تغريداته ممارسات السلطات الصينية بعدم تنفيذها عود شراء مزيد من منتجات الولايات المتحدة الأمريكية الزراعية.

كما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقادات شخصية لنظيره الصيني، شي جين بينغ، على خلفية فشله في وقف مبيعات الصين من مادة فينتانيل المخدرة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والصين، قد انهيا جولة من المفاوضات المستمرة بينهما لإنهاء النزاع التجاري بينهما، إلا ان المفاوضين الأمريكيين والصينيين فشلوا في التوصل لاتفاق ينهي الحرب التجارية المندلعة بينهما، على الرغم من وصف الولايات المتحدة الأمريكية والصين لتلك الجولة من المفاوضات بالإيجابية.

واتفقت الولايات المتحدة الامريكية والصين على عقد جولة جديدة من المفاوضات، خلال شهر سبتمبر / أيلول المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.