التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية الخاصة بمكافحة الاحتكار، أنها غرمت شركة ألفابت “الشركة الأم لجوجل”، بقرار جديد يعتبر ثاني القرارات في فترة زمنية تقل عن 30 يوما، والسر في ذلك، مخالفة عملاقة التقنية الأمريكية القوانين المتعلقة بالإنترنت في البلاد.

التفاصيل من روسيا

وذكرت رويترز، أن هيئة الرقابة على المنافسة الروسية أصدرت بيانا رسميا، إنها قررت أن تغرم جوجل بنحو 2 مليار روبل بسبب إساءة استغلال مركزها المسيطر في سوق استضافة الفيديو، كما اتبعت سياسات تخالف المعايير المنضبطة بمنصة الفيديوهات الشهيرة “يوتيوب” التي تتبعها معارضة لقوانين مكافحة الاحتكار في البلاد.

ويعتبر ذلك القرار أجدد غرامة تقدر بملايين الدولارات، وهو ما يعد جزءً أصيلا من الحملة الروسية الصارمة المتزايدة ضد شركات التكنولوجيا الأجنبية، وشددت خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية، على أن شركة جوجل أساءت استعمال موقعها المسيطر في سوق خدمات استضافة الفيديو على يوتيوب دون أن تقدم أي تفاصيل إضافية.

هيئة مكافحة الاحتكار طالبت جوجل بأن تدفع الغرامة خلال 60 يوما من دخولها حيز التنفيذ، حيث تأتي تتيجة التحقيق الذي أجرته الهائية الروسية حول منصة يوتيوب، ووجدت أن سياسات شركة ألفابت تقوم بمخالفة قوانين الاحتكار عن طريق الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.